ضبط أدوية منتهية الصلاحية خلال حملة رقابية على الصيدليات العامة بالبحيرة

 أدوية منتهية الصلاحية 
أدوية منتهية الصلاحية 

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط أدوية منتهية الصلاحية  ومجهولة المصدر خلال حملة رقابية على الصيدليات العامة بالنوبارية ووادى النطرون.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين .

اقرأ أيضا| طوارئ بمستشفيات الشرقية وتكثيف الحملات على الأسواق استعداداً لعيد الأضحى

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - اداره الرقابة والمتابعة بالديوان العام - بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة ( التفتيش الصيدلي)  والوحدة المحلية لمركز ومدنية وادي النطرون وجهاز مدينة النوبارية بحملات مكبرة علي عدد 19 من الصيدليات العامة بوادي النطرون والنوبارية. 

أسفرت عن تحرير 4 محاضر مزاولة لصيدليات يزاول العمل بها أشخاص لا يحملون ترخيص مزاوله مهنة وضبط 1100 قرص وأمبولات وبخاخات ما بين منتهية الصلاحية وأدويه تابعة لهيئة الشراء الموحد وأدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها داخل القطر المصري وضبط 40 قرص وأمبولات تتبع الجدول الثاني للأدوية المؤثرة على الحالة النفسية دون فواتير داله على مصدرها.

 وتم التحفظ على المضبوطات والأدوية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما تم التشديد علي ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.